منتديات همس الرياح
اهلا وسهلا يا ضيفنا العزيز
تفضل وأثبت جدارتك معنا وكن من المميزين في منتدى همس الرياح

وسوف نكون سعداء في انضمامك معنا

في بيتك التاني

للتسجيل معنا والانضمام لناوشكرا

العربي : لن نقبل بمعاناة غزة وسنتخذ إجراءات لإنهائها الفريق عنان : لا يحق لإسرائيل التدخل في فتح معبر رفح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

العربي : لن نقبل بمعاناة غزة وسنتخذ إجراءات لإنهائها الفريق عنان : لا يحق لإسرائيل التدخل في فتح معبر رفح

مُساهمة من طرف مدير همس الرياح في الإثنين مايو 02, 2011 10:23 pm

العربي : لن نقبل بمعاناة غزة وسنتخذ إجراءات لإنهائها
الفريق عنان : لا يحق لإسرائيل التدخل في فتح معبر رفح
القايدة المصرية مصرة على كسر الحصار المفروض على قطاع غزة

أكد رئيس أركان القوات المسلحة المصرية الفريق سامي عنان أن الكيان الصهيوني لا يملك الحق في التدخل في القرار المصري بفتح معبر رفح البري ، حيث قال في تصريح صحفي له نشر أمس الجمعة 29 / 4 / 2011 ، على صفحته على موقع الفيسبوك بعد كلمة : " إنه ليس لإسرائيل حق التدخل في قرار فتح معبر رفح فهذا شأن مصري فلسطيني " .
وكان كشف وزير الخارجية المصري نبيل العربي قد كشف في تصريح سابق لقناة الجزيرة الفضائية يوم الخميس الماضي 28 / 4 / 2011 أن القاهرة ستعلن خلال أيام قليلة عن إجراءات لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وفتح معبر رفح ، قائلا : " لن تقبل ببقاء معبر رفح مغلقاً وهو المنفذ الوحيد لسكان القطاع على العالم الخارجي ... الأمن القومي المصري والأمن الفلسطيني واحد، وعلينا جميعًا أن نقف صفًا واحدًا في مواجهة الظروف الراهنة، وما حدث مع غزة سابقًا أمر شائن وغير مقبول " .
وشدد العربي بالقول : " لن تقبل ببقاء معاناة غزة (...) لا يمكن أن تتجاهل المعاناة غير الإنسانية" في غزة "ليس فقط لأنها تحترم مسؤولياتها المقررة بمقتضى القانون الدولي ولكن أيضا لأنها لا يمكن أن تتخلى عن مسؤولياتها إزاء الشعب الفلسطيني الشقيق ... المهم حقاً هو العمل على حل النزاع الفلسطيني - الإسرائيلي بصورة نهائية" معتبراً انه "لابد من منحى جديد" يتمثل برأيه في "عقد مؤتمر دولي ... المناقشات التي ستشهدها الجمعية العامة للأمم المتحدة في أيلول المقبل ستكون حاسمة في هذا الشأن " ، مشيرا العربي إلى أن مصر تنوي القيام بجهود دبلوماسية في هذا الاتجاه " قد تشمل زيارات يقوم بها إلى واشنطن وتل أبيب لأن وزير الخارجية المصري عليه الذهاب إلى أي مكان في سبيل العمل الجاد على التوصل إلى اتفاقية عادلة ونهائية تؤدي إلى قيام الدولة الفلسطينية " .
ترحيب فلسطيني بالموقف المصري
بدورها ، رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية في قطاع غزة بتصريحات وزير الخارجية المصرية نبيل العربي الداعية لرفع الحصار كليًّا عن قطاع غزة وفتح معبر رفح البري بين مصر والقطاع بشكل طبيعي أمام الفلسطينيين .
كما وأكدت الوزارة في بيان صحفي على أهمية هذه التصريحات وضرورة الإسراع بوضعها موضع التنفيذ ، خصوصًا في معالجة المعوقات التي تتعلق بتسهيل سفر المواطنين عبر معبر رفح .

_________________
منتديات همس الرياح


http://beautyrose.mam9.com
avatar
مدير همس الرياح
Admin

عدد المساهمات : 249
تاريخ التسجيل : 19/02/2011
العمر : 23

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://beautyrose.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى