منتديات همس الرياح
اهلا وسهلا يا ضيفنا العزيز
تفضل وأثبت جدارتك معنا وكن من المميزين في منتدى همس الرياح

وسوف نكون سعداء في انضمامك معنا

في بيتك التاني

للتسجيل معنا والانضمام لناوشكرا

عشرة إصابات في مواجهات بين مؤيدين لمبارك ومعارضين وسط القاهرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عشرة إصابات في مواجهات بين مؤيدين لمبارك ومعارضين وسط القاهرة

مُساهمة من طرف مدير همس الرياح في الإثنين فبراير 28, 2011 4:02 am

عشرة إصابات في مواجهات بين مؤيدين لمبارك ومعارضين وسط القاهرة



القاهرة- اشتباكات عنيفة بين حشود بضعة آلاف من المتظاهرين المؤيدين للرئيس المصري حسني مبارك وبين حشود متظاهرين معارضين له.
وأفاد مراسل وكالة (رويترز) ان الاشتباكات أسفرت عن إصابة 10 أشخاص بجروح بحسب شهود عيان وأضاف ان الجانبين استخدما العصي والحجارة في الاشتباكات غير انه لم يتم اللجوء إلى السلاح.
وتقول وكالة (اسوشييتد برس) ان بعض المتظاهرين المؤيدين لمبارك اقتحموا ميدان التحرير راكبين على الخيول والجمال.
وبثت قناة العربية الفضائية صورا مباشرة تظهر الاشتباكات بين الجانبين.
وقالت وسائل إعلام ان الجيش يدعو المشتبكين في ميدان التحرير بمكبرات الصوت للتوقف عن الاعتداءات غير ان قوات الجيش لم تتدخل بالفعل حتى الآن للفصل بين المشتبكين وانما بقيت على حياد.
وقد حدث ذلك بعد ان قام حشود من المتظاهرين المؤيدين للرئيس مبارك بالمسيرة إلى ميدان التحرير حيث كان في انتظارهم حشود من المعارضين لمبارك وسرعان ما وقعت مشادات بين الطرفين.
واللافت ان المتحدث باسم الجيش المصري كان قد دعا صباحا حشود المتظاهرين المحتجين في ميدان التحرير الى إنهاء الاحتجاجات والعودة الى منازلهم قائلا إن المصريين قد اوصلوا صوتهم، وان رسالتهم قد سمعت وان الوقت قد حان لاعادة الحياة في مصر الى طبيعتها وموضحا ان القوات المسلحة ستستمر في تامين الوطن مهما كانت التحديات.
وقال المتحدث باسم الجيش المصري انه يجب ان نتطلع الى المستقبل ويجب ان نفكر في بلادنا مصر مشيرا الى ان الجيش والشعب قادران ان يغيرا الموقف الحالي بالعزيمة مشددا على ان رسالة الشعب وصلت ومطالب الشعب عرفت ونحن سائرون على تامين الوطن من اجل الشعب المصري.
غير ان قوى المعارضة دعت مؤيديها الى مواصلة التظاهر ضد نظام حكم الرئيس مبارك، قائلة إنها لن تتفاوض مع نائب الرئيس الجديد عمر سليمان ما لم يغادر مبارك سدة الحكم.وقال مصطفى النجار، الناطق باسم القوى المعارضة، إن "قوى المعارضة مستعدة للتفاوض مع نائب الرئيس عمر سليمان شريطة ان يتنحى الرئيس مبارك."وكان الرئيس المصري قد خول نائبه بالبدء بمشاورات مع المعارضة.
ودعت المعارضة "الشعب الى مواصلة الاحتجاج في ميدان التحرير،" كما ناشدت "الجميع المشاركة في جمعة الرحيل (التظاهرة التي دعت اليها بعد غد الجمعة ) بالمسير من كل محافظات مصر الى الميدان ومجلس الشعب ومبنى التلفزيون."
ومن جهة أخرى كان التلفزيون المصري قد افاد قبل ظهر اليوم ان الحياة الطبيعية بدات تعود تدريجيا الى الشارع المصري وشهدت الشوارع حركة سير كبيرة وانتشر رجال الشرطة باعداد اكبر من السابق لتيسير الحياة المرورية وتسييرها في شوارع القاهرة التي شهدت ازدحاما من المواطنين وسيارات النقل العام والخاصة. واضاف التلفزيون المصري ان أجهزة الصرف الآلي الخاصة بعدد من البنوك مثل البنك الاهلي وبنك القاهرة ازدحمت بالمواطنين الذاهبين لسحب الاموال من ارصدتهم البنكية.
وقد فتحت العديد من المحال التجارية الخاصة ببيع الخبز والسلع الغذائية الاساسية ومحال بيع الخضروات والقاكهة ابوابها للجمهور مع زيادة في الكميات المعروضة من هذه المحاصيل الاساسية. ولم يشاهد اي اختناقات للمواطنين امام المخابز التي تقوم بتلبية احتياجات المواطنين من انتاج الخبز بانواعه. وفي الوقت ذاته بدات العديد من محطات البنزين في تلبية احتياجات المواطنين لتموين سياراتهم والحصول على الخدمات الاخرى.
وقال محافظ القاهرة عبد العظيم وزير ان الامور استقرت جدا واعمال النظافة شغالة وهيئة النظافة تعمل بكامل طاقاتها في القاهرة والقوات المسلحة المصرية تساعدنا بما لديها من امكانيات لرفع هذه التراكمات والسيارات التي كانت محترقة وواقفة في جانب الطرق يجري ازالتها. واضاف وزير في حديث لقناة (النيل) المصرية انه لا توجد مشكلة مع المواد التموينية مشيرا الى ان تجار مصر لا يرفعون الاسعار
وافاد التلفزيون المصري ايضا انه تقرر اليوم استئناف حركة تشغيل القطارات وذلك استجابة لاحتياجات الركاب ودون جداول محددة/ وصرح مصدر مسؤول بالهيئة القومية للسكك الحديدية ان خطوط ومحطات ومنشات سكة الحديد مؤمنة ولم تتعرض لاي اعتداءات خلال اليومين الماضيين.
واعلن التلفزيون المصري عن تقليل ساعات حظر التجول لتبدا من الساعة 1700 مساء بدلا من الساعة 1500 عصرا فيما اعلن عن عودة خدمة الانترنيت جزئيا الى طبيعتها في القاهرة والاسكندرية وذلك بعد قطعها لاكثر من 5 ايام.
على صعيد آخر قرر مجلسا الشعب والشورى المصريان تعليق جلساتهما لأجل غير مسمى لحين الفصل في الطعون الانتخابية والأحكام القضائية التي وردت بحق نواب المجلسين. وكلف الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب المستشار سامي مهران الأمين العام للبرلمان المصري بإجراء اتصالات مع اللجنة العليا للانتخابات لإرسال أسماء النواب الذين صدرت ضدهم أحكام بوقف الانتخابات أو بطلان إعلان نتيجتها أو وقف تنفيذها مع إرسال الأحكام الخاصة بذلك.
ووجه الدكتور سرور تعليمات إلى الأمانة العامة للبرلمان بإرسال ما يرد من اللجنة العليا للانتخابات إلى اللجنة التشريعية لتحقيق صحة العضوية إعمالا لحجية الأحكام.
وقال سرور إن البرلمان سيعلن بطلان عضوية النواب الذين ترد تقارير ضدهم من محكمة النقض وإعادة الانتخابات في دوائرهم.
avatar
مدير همس الرياح
Admin

عدد المساهمات : 249
تاريخ التسجيل : 19/02/2011
العمر : 23

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://beautyrose.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى