منتديات همس الرياح
اهلا وسهلا يا ضيفنا العزيز
تفضل وأثبت جدارتك معنا وكن من المميزين في منتدى همس الرياح

وسوف نكون سعداء في انضمامك معنا

في بيتك التاني

للتسجيل معنا والانضمام لناوشكرا

آليات وترتيبات جديدة لسير العمل في معبر رفح البري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

آليات وترتيبات جديدة لسير العمل في معبر رفح البري

مُساهمة من طرف بربراوي في الثلاثاء مايو 24, 2011 8:50 pm

كشفت مصادر مطلعة اليوم الثلاثاء ان ترتيبات جديدة سيتم العمل بها في معبر رفح البري ابتدءا من الأسبوع المقبل وذلك بعد ان أعربت حكومة غزة عن احتجاجها على سير العمل في المعبر من قبل الجانب المصري.

وقالت المصادر في تصريحات لها ان :" الجانب المصري وعد بتسهيل حركة المسافرين الفلسطينيين على معبر رفح للتخفيف من معاناتهم وستتخذ هذه الاجراءات بداية من الاسبوع المقبل".

وحول الآليات الجديدة التي سيتم اتخاذها اوضحت المصادر :" ان المسافرين من هم فوق سنة (40) عاما وتحت سن (18) عاما سيسمح لهم بالدخول دون الحاجة الي تنسيق مسبق مع الجانب المصري وفيما يتعلق بالنساء سيسمح كذلك لهن بالدخول دون الحاجة الي تنسيق مع السلطات المصرية.

وبينت ان نفس هذه المعايير سيتم العمل بها في مطار القاهرة الدولي .

وحول فترة العمل بالمعبر بينت المصادر ان ساعات العمل في المعبر ستمدد لتصبح من الساعة الخامسة صباحا وحتى الساعة التاسعة ليلاً.

وعن عدد المسافرين أكدت المصادر ان الجانب المصري سيعمل على زيادة عدد المسافرين الفلسطينيين يوما بما يتماشى مع فترة عمل المعبر (..) مشيراً الي ان عدد المرجعين لاسباب أمنية او غير ذلك سيتم تقليصه بشكل كبير .

وكان حاتم عويضة رئيس هيئة المعابر والحدود قد قال في الثامن عشر من هذا الشهر ان الإدارة العامة للمعابر والحدود بغزة قررت اغلاق معبر رفح البري ابتدءاً من يوم غد وحتى إشعارا آخر وذلك بسبب زيادة عدد الممنوعين امنيا والمعيقات التي يفرضها الجانب المصري.

ولكن الهيئة الغت القرار بعد وعود من قبل الجانب المصري بادخال تحسينات على ظروف العمل بالمعبر وتسهيلات للمسافرين الفلسطينيين.

بربراوي

عدد المساهمات : 44
تاريخ التسجيل : 25/04/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى