منتديات همس الرياح
اهلا وسهلا يا ضيفنا العزيز
تفضل وأثبت جدارتك معنا وكن من المميزين في منتدى همس الرياح

وسوف نكون سعداء في انضمامك معنا

في بيتك التاني

للتسجيل معنا والانضمام لناوشكرا

بريطانيا ترحب بالمصالحة الفلسطينية وتؤكد على حل الدولتين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بريطانيا ترحب بالمصالحة الفلسطينية وتؤكد على حل الدولتين

مُساهمة من طرف مدير همس الرياح في الإثنين مايو 02, 2011 11:39 pm

أوسلو - الكوفية برس - أكد وزير الخارجية البريطاني وليم هيج، اليوم الاثنين، التزام بلاده بقوة بحل الدولتين، مشيرا إلى أن بريطانيا ترحب بالمصالحة الفلسطينية وبالجهود المصرية في هذا الإطار.

وأضاف عقب مباحثات أجراها مع رئيس المجلس العسكري في مصر المشير محمد حسين طنطاوى، ورئيس الوزراء عصام شرف، ووزير الخارجية نبيل العربي، والأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى 'مازالت هناك تفاصيل لابد من الاطلاع عليها لأن الحكم يتم على التحركات وليس على النوايا وسوف نستمر في العمل معا في هذا الإطار بين البلدين'.
من جهته قال وزير الخارجية المصري نبيل العربي 'إن مباحثات هيج مع المسؤولين المصريين تناولت تطورات الأوضاع في المنطقة خاصة في مصر وليبيا واليمن وسوريا وفلسطين، وأن المباحثات تمت بقلب وعقل مفتوحين نافيا وجود خلافات بين البلدين'.

وحول توقيع اتفاق المصالحة بين فتح وحماس وآثاره على مستقبل الصراع العربي الإسرائيلي قال العربي 'إن مصر بذلت جهودا كبيرة منذ مدة طويلة في موضوع المصالحة، وأعتقد أن الإطراف قد شعروا بان هناك روحا جديدة مما ساهم في إقناعهم بأهمية توحيد الصفوف للمستقبل'.

وأضاف العربي 'المطلوب الآن إنهاء مرحلة إدارة النزاع وما نرغب فيه هو الوصول إلى إنهاء الصراع والوصول إلى سلام في الشرق الأوسط، مشيرا إلى أنه تحدث مع الوزير البريطاني حول ذلك خاصة أن بريطانيا لديها أراء هامة ودورها مهم ونرجو أن نعمل معا خاصة بالنسبة للذهاب إلى الأمم المتحدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية والدعوة إلى مؤتمر دولي يتم من خلاله التفاوض وإنهاء الخلاف ليضمن لجميع الأطراف سلامتهم وأمنهم.

_________________
منتديات همس الرياح


http://beautyrose.mam9.com
avatar
مدير همس الرياح
Admin

عدد المساهمات : 249
تاريخ التسجيل : 19/02/2011
العمر : 23

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://beautyrose.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى