منتديات همس الرياح
اهلا وسهلا يا ضيفنا العزيز
تفضل وأثبت جدارتك معنا وكن من المميزين في منتدى همس الرياح

وسوف نكون سعداء في انضمامك معنا

في بيتك التاني

للتسجيل معنا والانضمام لناوشكرا

بعد توقيع اتفاق المصالحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بعد توقيع اتفاق المصالحة

مُساهمة من طرف مدير همس الرياح في الإثنين مايو 02, 2011 9:48 pm

دويك : التشريعي سيدرس برنامج حكومة التوافق ويمنحها الثقة

رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور عزيز دويك ــ صورة أرشيفية


قال رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور عزيز دويك في تصريح لوكالة الصحافة الفلسطينية صفا أمس السبت 30 / 4 / 2011 أن المهمة الأبرز في عمل المجلس بعد توقيع الاتفاق النهائي للمصالحة والبدء في تطبيقه ، هو دراسة برنامج حكومة الوحدة التي سيتم تشكيلها ومن ثم منحها الثقة ، مؤكدا دويك أن التحضيرات جارية حاليًا عبر إجراء اتصالات مع القوائم والكتل البرلمانية بالتشريعي من أجل تهيئة الأجواء لعقد الجلسة ونجاحها ، مضيفا بالقول : " بعد منح الثقة للحكومة سيمارس المجلس عمله من حيث الرقابة والمحاسبة وإصدار القوانين والتشريعات المتعلقة بالحياة الفلسطينية وغيرها " .
كما وأوضح د. دويك أن المجلس بعد البدء بتفعيل الاتفاق سيعقد جلسة مشتركة في رام الله وغزة ، ويقدم الرئيس كلمة يطلب فيها استئناف أعماله بناءً على القانون الأساسي ولما له من أهمية في إشغال الحياة السياسية والقضاء على ظاهرة لا شرعية دستورية وتحويلها إلى شرعية دستورية .
هذا وورد في الفقرة الأخيرة من نص محضر التفاهمات حول المصالحة الفلسطينية التي تم التوقيع عليها بالأحرف الأولى بين حركتي حماس وفتح في اجتماع عقد بالقاهرة الأربعاء الماضي برعاية مصرية ، اتفاق الطرفان على تفعيل المجلس التشريعي الفلسطيني حسب القانون الأساسي ، مبينا د. دويك أن الضروريات القائمة حاليًا تكمن في إعادة الشرعية الدستورية للحياة السياسية ، الموافقة على التفاهمات التي تم التوصل إليها بين حركتي حماس وفتح ، وتغطية أية حاجات دستورية خلال فترة العام التي تسبق إجراء الانتخابات ، مشددا على أن المجلس سيدعم الدستورية وكل ما يحقق الخير والمنفعة للشعب الفلسطيني ، لافتًا إلى أنه لابد من إعادة انتخابات هيئة جديدة لمكتب رئاسة المجلس .

_________________
منتديات همس الرياح


http://beautyrose.mam9.com
avatar
مدير همس الرياح
Admin

عدد المساهمات : 249
تاريخ التسجيل : 19/02/2011
العمر : 23

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://beautyrose.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى