منتديات همس الرياح
اهلا وسهلا يا ضيفنا العزيز
تفضل وأثبت جدارتك معنا وكن من المميزين في منتدى همس الرياح

وسوف نكون سعداء في انضمامك معنا

في بيتك التاني

للتسجيل معنا والانضمام لناوشكرا

عريقات: لا مصلحة فلسطينية فوق المصالحة

اذهب الى الأسفل

عريقات: لا مصلحة فلسطينية فوق المصالحة

مُساهمة من طرف مدير همس الرياح في الثلاثاء مايو 03, 2011 12:28 am

عريقات: لا مصلحة فلسطينية فوق المصالحة

أوسلو - اكوفية برس - أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح صائب عريقات، اليوم الإثنين، أن 'لا مصلحة فلسطينية فوق المصالحة، وأن المصالحة فوق أي اعتبار'.

وقال عريقات، في كلمة له نيابة عن الرئيس محمود عباس في حفل نظمه الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في مقر العمال (بيت الشعب) بأريحا لمناسبة يوم العمال العالمي، إن طرح ساسة إسرائيل الاختيار بين صناعة السلام مع إسرائيل أو المصالحة مع حماس، 'وقاحة سياسية'، وإن احتجاز الضرائب والأموال الفلسطينية 'قرصنة مالية'.

وقال: 'حماس حركة فلسطينية، لا مجال لمقارنتها بالاحتلال'.

وبين عريقات أن الانقسام كان سيفا مسلطا على رقاب الشعب الفلسطيني، وكانت إسرائيل تتذرع به للتهرب من استحقاقات عملية السلام.

وأضاف: 'إننا نؤكد موقف القيادة المنحاز على الدوام إلى فلسطين، وإلى القدس الشريف، وإن فلسطين أهم من كل المحاور السياسية'.

وشدد على أن القضية الفلسطينية والدعم الدولي والسياسي للموقف الفلسطيني يمر بأفضل حالاته، في الوقت الذي تعيش فيه إسرائيل عزلة لم تشهدها طوال العقود الستة الماضية.

من جهته، هنأ محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، العامل الفلسطيني الذي يكد ويجد ويعاني ظروف الاحتلال الإسرائيلي وممارساته اليومية من إغلاق وظروف اقتصادية واعتقال هنا أو هناك، مشيرا إلى أن لقمة العامل مجبولة بالعرق والدم.

وقال إن السلطة الوطنية تعمل لتحديد الحد الأدنى للأجور، وتعمل جاهدة لصون كرامة العامل، في ظل دولة ديمقراطية بعاصمتها القدس الشريف.

وأكد رئيس بلدية أريحا حسن صالح، أن 'تمسك حكومة الاحتلال بالأغوار الفلسطينية ليس بذريعة الأمن، بل لما تتمتع به الأغوار من مخزون مائي وغذائي'، وأننا مطالبون أكثر من أي وقت مضى بالتوحد وبالعمل الجماعي.

وقال رئيس اتحاد العمال بالمحافظة وائل نظيف، إن الاتحاد خطا خطوات مدروسة للأمام، وتمكن من تشبيك علاقات، منوها إلى زيارة 20 وفدا دوليا تضامنيا خلال الفترة القصيرة الماضية، وتتبع الاتحاد لكافة القضايا الحقوقية لعمال المحافظة، وكذلك اتفاقيات التعاون والشراكة مع تونس، ومقاطعة كتالونيا الإسبانية، وفرنسا، والنرويج، والعديد من الاتحادات النقابية العالمية.

وفي نهاية الحفل، كرّم الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين عددا من العمال والنقابيين والإعلاميين، لمساهمتهم وتبنيهم القضايا العمالية.

وعلى هامش الحفل، تم وضع حجر الأساس لمركز الدراسات العمالية، وافتتاح معرض للتطريز أقيم في أروقة الاتحاد.



_________________
منتديات همس الرياح


http://beautyrose.mam9.com
avatar
مدير همس الرياح
Admin

عدد المساهمات : 249
تاريخ التسجيل : 19/02/2011
العمر : 23

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://beautyrose.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى